تم تصميم استشارة ميدكير للرعاية الصحية عن بُعد لتوفير سهولة الوصول إلى الأطباء في خطوات قليلة فقط.
من خلال أجهزة الحاسوب المحمول/الحاسوب المكتبي:
من هاتف متحرك:
عند الإتصال، سيقوم أحد وكلائنا المؤهلين بتسجيل التفاصيل الخاصة بكم مثل الهوية الإماراتية، ووضعكم على مكالمة للوصول إلى الطبيب فورًا عبر استشارة بالفيديو. وبمجرد اكتمال الاستشارة الخاصة بكم، سيقوم الوكيل بحجز موعدكم لإجراء أية فحوصات طبية مثل الأشعة السينية أو اختبار الدم إذا لزم الأمر ويُقدم لكم وصفة طبية لتتمكنوا من الحصول عليها من الصيدلية أو التوصيل إلى المنزل.
في كثير من الحالات، يتم تغطية الرعاية الصحية عن بُعد بواسطة التأمين، ويعتمد ذلك على شركة التأمين الخاصة بكم. وسوف يُبلغكم الوكيل بتغطيتكم التأمينية قبل إجراء المكالمة مع الطبيب.
تمامًا كما هو الحال بالنسبة لإجراء أي فحص طبي في المستشفى أو المركز الطبي، فيجب اتباع اشتراطات الهيئات الصحية وأفضل الممارسات المهنية للحصول على موافقة للزيارات الطبية، وينبغي اتباع نفس الاشتراطات لتقديم الخدمات الصحية عبر تقنيات الرعاية الصحية عن بُعد. عند النقر فوق زر الوصول إلى الخدمة، سيُطلب منكم نموذج الموافقة الذي تحتاجون إلى قراءته والموافقة عليه، الرجاء كتابة الإسم الأول والأخير ورقم الهاتف المتحرك. عندها فقط سيتم إجراء المكالمة مع المريض.
تُعد خصوصيتكمم وحماية معلوماتك من أهم أولويات ميدكير. ستكون استشارتكم للرعاية الصحية عن بُعد خاصة وسرية تمامًا مثلما يتم إجراء موعدًا وجهًا لوجه. كما يتم تخزين معلوماتكم الطبية بسرية تامة على نفس نظام السجلات الطبية الإلكترونية المستخدم في مستشفيات وعيادات ميدكير وبطريقة مشفرة.
تم تأكيد جودة الرعاية الصحية عن بُعد كوسيلة لتقديم الرعاية الصحية من خلال سنوات عديدة من البحث والبيانات العملية. وقد تبين أن الرعاية الصحية عن بُعد وسيلة آمنة وفعالة من حيث التكلفة وملائمة لتقديم خدمات الرعاية الصحية للمرضى في جميع أنحاء العالم.
والاحتفاظ بالحيوانات الأليفة ذات الصوت العالي في غرفة أخرى إن أمكن. كما يمكن تعليق علامة الرجاء عدم الإزعاج على الباب لتجنب المقاطعات.
هناك ثلاثة مستفيدين رئيسيين من الرعاية الصحية عن بُعد:
المرضى: يوفر الطب الاتصالي عن بُعد الفرصة للمرضى لتلقي الرعاية بدون الذهاب إلى عيادة الطبيب. لا يتعين عليهم قضاء بعض الوقت بعيدًا عن مسؤوليات العمل أو الأسرة. فهم لا يهدرون الوقت على الطريق، أو يهدرون المال في مواقف السيارات أو وسائل النقل. ولا يخاطرون بالتعرض لمرضى آخرين يعانون من أمراض معدية. ويحصلون على نتائج صحية أفضل ويصبحون أكثر انخراطًا في الرعاية الصحية الخاصة بهم.
سيتم الرد على مكالمتكم من قِبل الطبيب الذي يقوم بتقييم حالتكم ويضمن حصولكم على أعلى مستوى من الرعاية.
مقدمي الرعاية الصحية: تعمل الزيارات عن طريق الفيديو على تقليل وقت كل مقابلة، مما يتيح لمقدمي الخدمات رؤية المزيد من المرضى بكفاءة أكبر. وتعمل الرعاية الصحية عن بُعد على تقليل حالات عدم الحضور والإلغاء.
نظام الرعاية الصحية: حتى لو لم تستخدموا الرعاية الصحية عن بُعد بنفسكم، فمن المحتمل أن تستفيدوا من هذه الممارسة. وسوف تقلل كفاءة الطب الاتصالي عن بُعد أوقات الانتظار للزيارات الشخصية، وتساعد على إبقاء المرضى الذين يعانون من حالات غير عاجلة خارج غرف الطوارئ وتحسين الصحة العامة للأشخاص.
بالطبع لا!
في حين ستواصل التكنولوجيا تعزيز تقديم الرعاية الصحية كما نعرفها اليوم، إلا أنها لن تقضي أبدًا على الحاجة إلى التفاعلات الشخصية مع مقدم الرعاية الأولية الخاص بكم. ستكون علاقتكم الشخصية مع طبيبكم دائمًا ذات أهمية رئيسية لرعايتكم الصحية. وتعمل الرعاية الصحية عن بُعد على تغيير تعريفنا لزيارة المستشفى النموذجية أو العيادة. ستؤدي النتائج إلى تحسين الوصول إلى الرعاية، وانخفاض تكلفة التسليم، وفي نهاية المطاف، تحسين نتائج المرضى.
من الناحية النظرية، يُمكنك استخدام الرعاية الصحية عن بُعد لأية أسباب تتعلق بالرعاية الصحية تقريبًا، حيث يتم تنظيم الرعاية الصحية عن بُعد على نحو مماثل لمقابلة شخصية مع الطبيب. ومع ذلك، غالبًا ما يتم استخدام الرعاية الصحية عن بُعد عندما يحتاج المريض إلى الوصول الفوري والمباشر للخدمات الأولية والمتخصصة من أي مكان. وعلى نطاق أوسع، يُمكن استخدام الرعاية الصحية عن بُعد في إدارة الأمراض المزمنة، وتقييمات الصحة العقلية، واستشارات تقويم العظام ، ومجموعة واسعة من الخدمات الطبية الأخرى.
يعمل في الخدمة أطباء ذوي خبرة ومعتمدون ومُصرّح لهم بالعمل من قِبل هيئة الصحة بدبي ويتمتعون بخبرة في التعامل مع جميع أنواع الحالات الطبية.
قد يكون طبيب ميدكير والمريض في مواقع منفصلة عند استخدام الرعاية الصحية عن بُعد لتوفير الرعاية الصحية للمريض.
في حين أن القدرة على كتابة الوصفات الطبية عبر الرعاية الصحية عن بُعد توفر فرصة مناسبة لتيسير تجربة المريض والطبيب والوصول إلى المرضى الذين لديهم إمكانية محدودة للوصول إلى الرعاية الصحية، فإن الأدوية الموصوفة تخضع لقانون عالي التنظيم من قبل منظمي الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويجب وصفها بعد إجراء تقييم منتظم في عيادة الطبيب.
لا، ليس من الضروري زيارة الطبيب شخصيًا.
بتواجد أطباؤنا من السبت إلى الخميس لإجراء استشارة عن طريق التداول بالفيديو، من الساعة 9 صباحًا حتى ٩ مساءً طوال أيام الأسبوع.
يمكنكم الاتصال بعدد المرات التي تحتاجون فيها إلى استشارة طبية. فنحن نتعامل مع مخاوفكم الصحية على محمل الجد وسنجري مكالمات متابعة إذا لزم الأمر لمواصلة التقييم والمساعدة في تقديم خدمة الرعايى.
لا. لا يُعد الطب الإتصالي عن بُعد بديلاً مناسبًا للطوارئ الحقيقية. يُرجى زيارة أقرب قسم للطوارئ أو مقدم رعاية صحية أو يُمكنك الاتصال برقم 999.
يتقن أطبائنا لغات متعددة؛ والخدمة متوفرة حاليًا باللغتين العربية والإنجليزية.
يُسعدنا مساعدتكم إذا كنتم تواجهون صعوبات فنية أو أية أسئلة أخرى قد تكون لديكم. نطلب منكم إنشاء تذكرة في مربع الاقتراحات/التعليقات/الدعم الفني وسيتصل بكم فريق الدعم الفني لدينا لمساعدتكم.
لا يشترط سن محدد لإجراء استشارة عن طريق التداول بالفيديو، ولكن إذا كان المريض أقل من 18 عامًا، يُمكن للوالد/ولي الأمر التحدث مع الطبيب نيابة عن المُعال الذي لم يبلغ السن القانوني.
تتوافق سياسة خصوصية وسرية المريض مع قيم ميدكير، وتتماشى مع ميثاق حقوق ومسؤوليات المرضى التي تفرضها حكومة دبي وهيئة الصحة بدبي، وذات صلة بالتشريع الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة.
تلتزم ميدكير بمبادئ توجيهية صارمة فيما يتعلق بالمرضى وخصوصية وأمان البيانات الطبية وتشفيرها. يتم تخزين معلوماتكم في وسيلة آمنة (متوافقة مع قانون التأمين الصحي القابل للنقل والمساءلة).
تتوفر الخدمات الاستشارية للرعاية الصحية عن بُعد لجميع أفراد المجتمع عند الحاجة إليها.
نظرًا لأن ميدكير تتبع أعلى المعايير في حماية سرية سجلات المرضى، يجب على البالغين إما التحدث عن أنفسهم، أو إعطاء موافقة شفوية لشخص بالغ آخر للتحدث نيابة عنهم. ويمكن تحقيق ذلك بسهولة من خلال مكالمة جماعية ثلاثية، أو من خلال إجراء مكالمة مع المريض البالغ وإعطاء موافقة لشخص محدد للتحدث نيابة عنه/عنها.
في كثير من الحالات، يتم تغطية خدمات الرعاية الصحية عن بُعد بواسطة التأمين، ويعتمد ذلك على شركة التأمين الخاص بكم. وسوف يُبلغكم الوكيل بتغطيتكم التأمينية قبل إجراء المكالمة مع الطبيب.
الرجاء تنزيل التطبيق وانقر أدناه لتفعيل الخدمة.
الرجاء تنزيل التطبيق وانقر أدناه لتفعيل الخدمة.